مزارعو ديالى يطالبون بتعويضات ويلوحون باعتصام سلمي
بعقوبة / نينا / طالب مزارعو ديالى الحكومة المركزية بمنحة طوارئ او تعويضات لتفادي كارثة انسانية تهدد الالاف منهم .

وقال احد المزارع / ابو يعرب/ لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" ان الغاء خطة الاستزراع الشتوية يعني ، ان المزارعين امام كارثة انسانية بعد تأخر الحكومة في دفع مستحقات الفلاحين المالية عن تسويق الحنطة للموسم الزراعي الماضي ، رغم الوعود الحكومية والتعهدات بصرفها ".

واضاف :" ان المزارعين يمرون بمرحلة اقتصادية صعبة بعد تراكم الديون بسبب تاخر صرف مستحقاتهم المالية ، مما يدفعنا الى تنظيم اعتصام سلمي في الايام المقبلة وطرق كل الابواب من اجل الحصول على حقوقنا المشروعة "./انتهى