
وقال احد المزارع / ابو يعرب/ لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / :" ان الغاء خطة الاستزراع الشتوية يعني ، ان المزارعين امام كارثة انسانية بعد تأخر الحكومة في دفع مستحقات الفلاحين المالية عن تسويق الحنطة للموسم الزراعي الماضي ، رغم الوعود الحكومية والتعهدات بصرفها ".
واضاف :" ان المزارعين يمرون بمرحلة اقتصادية صعبة بعد تراكم الديون بسبب تاخر صرف مستحقاتهم المالية ، مما يدفعنا الى تنظيم اعتصام سلمي في الايام المقبلة وطرق كل الابواب من اجل الحصول على حقوقنا المشروعة "./انتهى