اخبار العراق الان

اليوم .. الجزيرة الإماراتي وبيراي التاهيتي يفتتحان مونديال الأندية

اليوم .. الجزيرة الإماراتي وبيراي التاهيتي يفتتحان مونديال الأندية
اليوم .. الجزيرة الإماراتي وبيراي التاهيتي يفتتحان مونديال الأندية

2022-02-04 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


أبو ظبي:/ نينا/للمرة الخامسة، تحتضن أبوظبي العالم، عندما تقص مساء اليوم شريط بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، بمباراة الجزيرة وبيراي بطل تاهيتي، حيث تسجل العاصمة بصمة جديدة تظهر في سماء الدولة بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص بعد نسخ أعوام 2009، 2010، 2017، 2018، وهو ما يعيد عاصمة الرياضة العالمية إلى مشهد الإبداع للحدث الذي اختارها قبل أن تختاره هي، ليزداد شرفاً وبريقاً وتوهجاً مثلما حدث من قبل.

وتأتي هذه النسخة من مونديال العالم للأندية لكرة القدم، لتكون واحدة من أهم الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي، بعد أربع نسخ رائعة في الماضي حققت نجاحات منقطعة النظير. ورغم ظروف جائحة كورونا الممتدة، إلا أن عاصمة الإمارات أعدت العدة للتعامل مع الحدث وفق أعلى معايير الحيطة والحذر.

ويتواجه الجزيرة صاحب الأرض، وإيه أس بيراي بطل تاهيتي عند الثامنة والنصف مساء اليوم في لقاء الافتتاح على أرضية ملعب إستاد محمد بن زايد، الذي يتابعه الهلال السعودي باهتمام في انتظار مقابلة الفائز من الفريقين خلال المرحلة الثانية من المنافسة، فيما تقام بعد غدٍ مواجهة قوية تجمع الأهلي القاهري ومونتيري المكسيكي.

وتعتبر مشاركة الجزيرة في النسخة الحالية من مونديال الأندية والتي وصل إليها كونه حامل لقب بطولة الدوري الإماراتي، الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في ديسمبر عام 2017، والتي حصل فيها على المركز الرابع.

يقف 1500 متطوع يمثلون 100 جنسية، من أبناء دولة الإمارات والمقيمين بها، على خدمة كل الضيوف المشاركين في كأس العالم للأندية، وذلك بعد أن وقع عليهم الاختيار للعمل بشكل رسمي ضمن طاقم البطولة من بين 3000 متطوع سارعوا بتسجيل أسمائهم للمشاركة في الحدث المهم، وقامت إدارة برنامج المتطوعين باختيار العدد المذكور وفق شروط محددة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)./انتهى