اخبار العراق الان

بسوق الاسهم .. مؤسس فيسبوك يخسر 24 مليار دولار بيوم واحد

بسوق الاسهم .. مؤسس فيسبوك يخسر 24 مليار دولار بيوم واحد
بسوق الاسهم .. مؤسس فيسبوك يخسر 24 مليار دولار بيوم واحد

2022-02-04 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


بغداد / نينا / تعرض الملياردير، مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع /فيسبوك/ وراعي /ميتافيرس/ إلى خسارة دفترية بـ 24 مليار دولار من ثروته الشخصية.

وذكرت وكالة / بلومبيرغ / الامريكية ان خسارة مارك جاء بعد أكبر انخفاض يومي في تاريخ الأسهم.بعد ان تراجعت أسهم شركة ”Meta Platforms Inc“ بـ 20٪ عند الإغلاق، أمس الأربعاء، بعد أن جاءت أرباح الشركة في الربع الأخير دون التقديرات.

وانخفض سعر سهم ”ميتا ”بنحو 20٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق، يوم الأربعاء.

وبحسب مؤشر Bloomberg Billionaires فإن استمرار هذا التراجع سيترك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة /ميتا/، بثروة صافية تبلغ حوالي 97 مليار دولار، انخفاضا من 120.6 مليار دولار، ما سيدفعه إلى الخروج من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لأول مرة منذ تموز 2015.

واشار التقرير، إلى أن تراجع هذه الثروة ليوم واحد بقيمة 24 مليار دولار سيكون أكبر انخفاض على الإطلاق في تاريخ الأسهم، ولا ينافسه سوى التقلبات في ثروة /إيلون ماسك/.

فقد خسر /ماسك/، وهو أغنى شخص في العالم، 35 مليار دولار في يوم واحد، في تشرين الثاني، حيث انخفضت أسهم شركة /تيسلا/، بعد استطلاع على تويتر سأل فيه ماسك عما إذا كان يجب عليه بيع 10٪ من حصته في الشركة، وانخفض صافي ثروته أيضا بمقدار 25.8 مليار دولار الأسبوع الماضي./انتهى3