اخبار العراق الان

التربية تحدد موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمتوسطة والإعدادية

التربية تحدد موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمتوسطة والإعدادية
التربية تحدد موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمتوسطة والإعدادية

2022-03-03 00:00:00 - المصدر: الترا عراق


ألترا عراق - فريق التحرير

قالت وزارة التربية العراقية إنها ستعلن نتائج الامتحانات التمهيدية لمرحلتي المتوسطة والإعدادية والخاصة بالعام الدراسي الحالي مطلع الأسبوع المقبل.

"إعلان النتائج يتم سنويًا بعد مضي 10 أيام من انتهاء آخر امتحان يؤديه المتقدمون

وأشار المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إلى أن "الوزارة تعاملت مع الدفاتر الامتحانية للطلبة الخارجيين على غرار خطة الامتحانات الوزارية في آلية التصحيح والفحص والتدقيق، بما يضمن  حصول كل مشارك على الدرجة التي يستحقها".

وبيّن أن "إعلان النتائج يتم سنويًا بعد مضي 10 أيام من انتهاء آخر امتحان يؤديه المتقدمون، كما أن الوزارة كانت قد شكلت لجان اختصاص بمراكز الفحص المتوسطة والإعدادية ليتم الانتهاء من التصحيح والتدقيق"، موضحًا أن "دخول المراكز الامتحانية محصور بالفاحصين واللجان المختصة في المركز فقط". 

وأكد فاروق أن "مطلع الأسبوع المقبل سيشهد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية للعام الدراسي الحالي"، مضيفًا: "لا يمكن إعلان نتائجها بشكل منفرد، لكون عملية تصحيحها تتم مركزيًا في بغداد، فيما تجاوز عدد المشاركين ضمنها 156 ألفًا".

وأنهى المتقدمون للامتحانات الخارجية آخر امتحان لهم بمرحلة الثالث المتوسط ولأغلب فروع مرحلة السادس الإعدادي في 20 شباط/فبراير الماضي.

وكانت وزارة التربية أعلنت نتائج الامتحانات التمهيدية لمرحلة السادس الابتدائي الأسبوع الماضي، كون عملية التصحيح غير مركزية.

اقرأ/ي أيضًا: 

توجيه وزاري حول امتحانات نصف السنة: الموعد قريبًا

تفاصيل جديدة حول امتحانات السادس الإعدادي: واصلوا الدراسة