اخبار العراق الان

وزارة الصحة تعلن تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق

وزارة الصحة تعلن تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق
وزارة الصحة تعلن تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق

2023-07-12 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس


بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (12 تموز 2023)، "ترأس وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي اجتماع اللجنة الوطنية العليا للسيطرة على الحمّى النزفية اليوم الأربعاء الموافق 12 تموز 2023 بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والدوائر والمنظمات الدولية والجهات المعنية".

وأضافت، "وتم الاجتماع بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور احمد زويتن ووكيلي وزارة البيئة والزراعة وممثلين عن وزارات الإسكان والبلديات ودائرة البيطرة وامانة بغداد والداخلية وجهاز الامن الوطني ودوائر الصحة والجهات الساندة المعنية".

وتابعت، "وجرى خلال الاجتماع استعراض موقف الإصابات  بالحمّى النزفية في العراق واعداد الحالات المسجلة وحالات الشفاء والوفيات والإجراءات المتخذة وآليات السيطرة على الإصابات".

واكد الوزير خلال الاجتماع على "أهمية العمل الجماعي للسيطرة على الإصابات والتوعية المجتمعية والتثقيف الصحي ومنع الجزر العشوائي ومراجعة المواطنين للمؤسسات الصحية في حال ظهور الاعراض".

وعقد وزير الصحة مع أعضاء اللجنة مؤتمرا صحفيا بعد الاجتماع أشار فيه الى "تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق والوفيات الى 14% من معدل الإصابات"، مبينا ان "الوفيات لاتزال دون المستويات العالمية المحددة".

واوضح الوزير ان "الاجتماع اكد على أهمية دور الاعلام في نشر الوعي ومخاطر الحمّى النزفية والتأكيد على ارتداء القصابين عدد الوقاية للسيطرة على الإصابات، وضرورة المراجعة المبكرة للمؤسسات الصحية في حال ظهور الأعراض وان اللجنة سوف تستمر بعقد اجتماعاتها الدورية لمتابعة كافة المستجدات مع تأكيد استمرار عمل الفريق الحكومي بشكل تكاملي".