أردوغان يعلق بشأن توقف تصدير نفط الإقليم والأزمة القائمة بين بغداد وأربيل

بغداد - ناس

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن أزمة تصدير نفط إقليم كردستان والخلاف القائم بين أربيل وبغداد.

https://t.me/nasnews_nas  

 

وقال أردوغان في تصريح لـ "مبعوث رووداو زنار شينو"، أثناء قمة حلف شمال الاطلسي المقامة في ليتوانيا، تابعه "ناس" (12 تموز 2023)، "ليست لدينا مشكلة في شراء النفط العراقي، المشكلة داخل العراق بين الحكومة المركزية وحكومة شمال العراق".

 

وأضاف، "وجهت أصدقائي لمتابعة هذا الموضوع وعقد اجتماعات معهم، كما اتخذنا خطوات لحل القضايا بين سلطات شمال العراق والحكومة المركزية".

 

وتابع أردوغان، "بمجرد التغلب على هذه المشكلة، فإننا نؤيد خط الأنابيب". وقال "لأننا نعمل على أساس الربح والربح، سيحققون ربحًا وسنحقق ربحًا".