اخبار العراق الان

’ستوري’ يخص نتنياهو يدفع الأمن الإيراني إلى اعتقال ممثلة

’ستوري’ يخص نتنياهو يدفع الأمن الإيراني إلى اعتقال ممثلة
’ستوري’ يخص نتنياهو يدفع الأمن الإيراني إلى اعتقال ممثلة

2023-07-29 00:00:00 - المصدر: ناس نيوز


بغداد - ناس

اعتقلت السلطات الإيرانية ممثلة بتهمة "إشاعة انعدام الأمن النفسي في المجتمع"، بسبب تمنيها الشفاء لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وكالتا «تسنيم» و«فارس»، التابعتان لـ«الحرس الثوري» الإيراني، أن الممثلة شهره قمر اعتُقلت بسبب «نشر محتوى يدعم مثيري الشغب، والإساءة للمسؤولين، وتمنيات بالشفاء لرئيس الوزراء الإسرائيلي، ودعم الكيان الصهيوني، والتحريض على الفوضى في الشارع».

بدورها نقلت وكالة «مهر» الحكومية عن وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، أن «القضاء الإيراني ينظر في عدة ملفات تتعلق بالأمن النفسي في مجال الإنترنت».

وسُئل الوزير عما إذا كان يراقب الإنترنت بنفسه، وقال: «إذا لم أراقبه فلا يمكنني أن أكون وزيراً».

وجاء الاعتقال بعد أيام من نشر الممثلة رسالة، عبر حسابها على «إنستغرام» الذي يتابعه 4 ملايين، تتمنى فيها الشفاء لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وكتبت على صورة نتنياهو: «لقد دعوت لصحتك، دمت سالماً».

وخضع نتنياهو لعملية جراحية في القلب، الأسبوع الماضي، قبل أن يغادر المستشفى ويستأنف عمله.

منشور «ستوري» على حساب الممثلة شهره قمر حول نتنياهو تسبَّب في اعتقالها

وقبل ذلك بأسابيع نشرت الممثلة رسالة أخرى تنتقد فيها المسؤولين على تهديداتهم بشأن محو إسرائيل، وتقول: «يجب عليكم أولاً أن تُشبعوا بطون الجياع في كردستان وبلوشستان و...».

وقال موقع «ديده بان» الإخباري، المقرَّب من الإصلاحيين، إن الممثلة شاركت في فيديو دعائي لصالح حملة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في الانتخابات الأخيرة، وانتشر الفيديو على نطاق واسع في شبكة «تلغرام».

وانتقد الصحافي والمحلل السياسي أحمد زيد آبادي اعتقال الممثلة، وكتب، عبر حسابه على شبكة «تلغرام»: «على ما يبدو، اعتقلوا ممثلة بسبب تمني الشفاء لنتنياهو». وأضاف: «تمنيات الشفاء لنتنياهو في الواقع دعاء لتدمير إسرائيل».

وتابع: «لا يوجد زعيم يقرب الدولة العبرية من هاوية عدم الاستقرار والسقوط مثل نتنياهو... إذا مات فسيأخذ مكانه سياسي معتدل سيعمل على ائتلاف دولي ضد إيران، لهذا فإن صحة نتنياهو ليست في صالح الجمهورية الإسلامية وشعارها بشأن محو إسرائيل».