اخبار العراق الان

"قسد" تعتقل مطلوباً للتحالف بدعم جوي أميركي شرقيّ دير الزور

"قسد" تعتقل مطلوباً للتحالف بدعم جوي أميركي شرقيّ دير الزور

2023-07-31 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد


 

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، متهماً بالتعامل مع تنظيم "داعش"، خلال عملية أمنية شاركت فيها طائرات تابعة لقوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة، في ريف محافظة دير الزور، شرقيّ سورية.

وقال الناشط وسام العكيدي، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن مجموعات عسكرية تابعة لقوات "قسد" اعتقلت المدعو أحمد السهو المعروف بـ"أبو بكر"، من منزله، بإسناد من طائرة مروحية تابعة للقوات الأميركية، في بلدة طابية الجزيرة شرقيّ دير الزور.

وأشار العكيدي إلى أن "أبو بكر" من الأشخاص المضافين إلى لائحة المطلوبين لقوات "التحالف الدولي" منذ زمن بعيد، واستمرت عملية ملاحقته لفترة طويلة.

في غضون ذلك، قُتل عنصر من قوات النظام السوري، اليوم الاثنين، إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب، في أثناء عمليات تمشيط البادية من خلايا تنظيم "داعش" في منطقة الرصافة بريف محافظة الرقة الغربي الجنوبي، شمال شرقيّ البلاد.

وشهدت بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي بالقرب من الحدود السورية - العراقية، شرقيّ سورية، عدة انفجارات، اليوم، جراء تفكيك قوات النظام والمليشيات الإيرانية مخلفات حرب، فيما نفت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن تكون الانفجارات ناجمة عن استهداف طائرات مُسيَّرة لمواقع المليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة.

وكانت المليشيات المدعومة من روسيا قد بدأت قبل أسابيع حملة موسعة لتمشيط البادية التي يُسيطر عليها النظام السوري من خلايا تنظيم "داعش". وتزامنت عمليات التمشيط مع غارات جوية روسية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر في صفوف التنظيم.

من جهة أخرى، عثر مواطنون، أمس الأحد، على جثة شاب، وقد وُضع لغم معد للتفجير داخل ملابسه، في بادية معدان عتيق التي يُسيطر عليها النظام السوري والمليشيات الإيرانية بريف دير الزور الغربي، شرقيّ البلاد.

وكانت مجموعات مُسلحة مجهولة قد اختطفت الشاب ليل الجمعة الفائت، في أثناء رعيه للأغنام بالقرب من بادية التبني بريف دير الزور الغربي، كذلك جرى قتل وسرقة قرابة 400 رأس من الغنم، وسط اتهامات للمليشيات الإيرانية من جهة، وخلايا تنظيم "داعش" من جهة أخرى بالوقوف وراء الحادثة.