اخبار العراق الان

اتهامات لـ ’الحشد الكردي’ بحادث اطلاق النار على نائب في حزب طالباني

اتهامات لـ ’الحشد الكردي’ بحادث اطلاق النار على نائب في حزب طالباني
اتهامات لـ ’الحشد الكردي’ بحادث اطلاق النار على نائب في حزب طالباني

2023-08-10 00:00:00 - المصدر: ناس نيوز


بغداد - ناس

اطلق شاب  النار داخل مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في حمرين، وبحسب مصدر فان المهاجم هو نجل ناشط منشق عن الحزب يحاول تأسيس فوج للحشد الشعبي بين الشباب الكرد في دوزخورماتو.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ووقع الحادث ظهر الخميس، عندما دخل الشاب المسمى زياد محمد مبنى المقر، ثم تشاجر مع شكر كريم (ملا كريم) عضو القيادة وعضو مجلس النواب الاتحادي وأصيب المهاجم بالرصاص.

وقال مصدر في مركز تنظيمات حمرين للاتحاد في تصريح تابعه "ناس" (10 آب 2023)، ان "الشاب دخل المقر لتوزيع دعوة لتشكيل فوج للحشد الشعبي وتشاجر مع مسؤول المركز واصيب فيما بعد".

وقال مصدر آخر "لا نعرف لماذا جاء الشاب إلى المقر لكن تشاجر مع الملا كريم شكر وحاول إطلاق النار عليه. ونتيجة لذلك أطلق حراس  النائب الملا كريم شكر النار عليه وأصابوه".

وقال اراس جمال نائب المدير العام للصحة في طوزخورماتو ان "زياد محمد نقل الى المستشفى بعيار ناري في معدته، وحالة زياد محمد الصحية لم تكن جيدة ونقله أقاربه إلى مستشفيات كركوك".

وقال المكتب الصحفي لكريم عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني والبرلماني في محافظة صلاح الدين في بيان "نطمئن المواطنين بأن الملا كريم بخير ونجا من محاولة الاغتيال داخل مقر قيادة حمرين".

محمد حسين والد الجرحى وأقاربه عملوا سابقًا في تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، لكن بسبب الخلافات مع الحزب، خاصة الخلافات في مركز تنظيمات حمرين بطوزخورماتو، انشقوا عن تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال مصدر مقرب ان "مقر الفوج  التابع للحشد الذي يقوده محمد حسين وبدعم من فصيل شيعي كان مقررا افتتاحه يوم غد الجمعة".

من جانبه صرح مقرر كتلة الاتحاد الوطني كاروان يارويس أن اثنين من الشخصيات الكردية "غير المرغوب فيهما" ينوون تشكيل قوات تابعة للحشد في طوزخورماتو  ودخلوا المقر بحجة توجيه الدعوة لفتح مكتبهم إلى المقر وأطلقوا النار على الملا كريم، لكن لحسن الحظ أحبطت مؤامرتهم من قبل الحراس".