اخبار العراق الان

مسلسل "عالم الست وهيبة-2" يواجه خطر الإلغاء.. مخرج الجزء الأول صباح عطوان يتهم قناة تلفزيونية بسرقة حقوقه ويقاضيها

مسلسل
مسلسل "عالم الست وهيبة-2" يواجه خطر الإلغاء.. مخرج الجزء الأول صباح عطوان يتهم قناة تلفزيونية بسرقة حقوقه ويقاضيها

2024-03-08 10:52:43 - المصدر: المخرج صباح عطوان


في خبر هزّ الوسط الفني العراقي، أعلن المخرج صباح عطوان، مخرج الجزء الأول من مسلسل "عالم الست وهيبة"، عن دخول الجزء الثاني من المسلسل خطر الإلغاء قبل عرضه في رمضان المقبل.

ويأتي ذلك بعد اتّهام عطوان للقناة التي ستعرض المسلسل بسرقة حقوقه الفكرية، حيث قام بتحويل ملف المسلسل إلى القضاء للفصل فيه.

وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال عطوان: "قضية رأي عام، تم بحمد الله تسليم ملف "عالم الست وهيبة الجزء الثاني" الى القضاء للفصل فيه الشكر موصول الى وكلائي في العراق المحامي حسن خالد الشوكة المحترم و المحامي الدكتور عبدلله سعد السعيدي المحترم ونحن نثق جدآ بالقضاء العادل لاسترداد حقوقنا."

وكان عطوان قد صرّح سابقاً: "إذا طلع شاهدك من بيتك..!! بعد أن خربوا النص.. اضافوا مؤلفين.. بيننا القضاء أيها السادة.. وسيعلم الذين ظلموا.."وتدور القضية حول اتّهام عطوان للقناة بتغيير النص الأصلي للمسلسل دون موافقته، وإضافة مؤلفين آخرين دون علمه.

ويعتبر مسلسل "عالم الست وهيبة" من أشهر المسلسلات العراقية، وقد حقق الجزء الأول منه نجاحاً كبيراً عند عرضه في تسعينيات القرن الماضي.

ويبقى مصير المسلسل معلقاً بانتظار قرار القضاء في القضية المرفوعة من قبل عطوان.

وفي خضمّ الجدل حول مسلسل "عالم الست وهيبة" وخطر إلغائه بسبب اتّهامات سرقة حقوقه الفكرية، شنّ مخرجون هجوماً على مسلسلات الأجزاء الثانية بشكل عام.

وقال بعضهم في تصريحات صحفية: "للأسف، باتت ظاهرة الأجزاء الثانية من المسلسلات العربية ظاهرة سلبية تُسيء للدراما العربية وتُهدد مستقبلها.


اقرأ ايضاًلقد خربوا عالم الست وهيبة.. المخرج عطوان يعلق على إنتاج UTV للجزء الثاني شبكة 964


وأضافوا: "معظم هذه الأجزاء هي عبارة عن سرقة أفكار المخرجين الأوائل واستغلال لنجاح أسماء المسلسلات الأصلية دون أيّ إبداع أو محتوى جديد."

وأشاروا إلى أنّ "هذا الاستغلال أدى إلى فشل ذريع لمعظم مسلسلات الأجزاء الثانية، حيث لم تلقَ أيّ نجاح يُذكر، بل على العكس، فقد ساهمت في تراجع مستوى الدراما العربية."

ودعوا الجمهور إلى "الوعي من هذه الظاهرة ومقاطعة مسلسلات الأجزاء الثانية، ودعم الأعمال الإبداعية الأصيلة التي تُقدم محتوى جديداً وهادفاً."

وتأتي هذه التصريحات لتؤكّد على مخاطر ظاهرة الأجزاء الثانية في الدراما العربية، وتُسلّط الضوء على أهمية دعم الإبداع والابتكار في هذا المجال.

المصدر: هذا اليوم