اخبار العراق الان

اجتماع مهم للسوداني مع "عرب كركوك" لحسم تشكيل حكومة المحافظة

اجتماع مهم للسوداني مع
اجتماع مهم للسوداني مع "عرب كركوك" لحسم تشكيل حكومة المحافظة

2024-07-25 09:24:08 - المصدر: شفق نيوز


شفقنيوز/ كشف مصدر في مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياعالسوداني سيعقد اجتماعاً وصف بـ"المهم" مع أعضاء الكتلة العربية "السنّة"لحسم ملف تشكيل الحكومة المحلية، مؤكداً أن السوداني مصرّ على إنهاء هذا الملف.

وقالالمصدر لوكالة شفق نيوز، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعا أعضاءالمحموعة العربية السنّة إلى اجتماع خاص معهم في الساعة العاشرة من صباح اليوم في مقرمجلس الوزراء بالعاصمة بغداد".

وأضافأن "الاجتماع مهم حيث الهدف منه التوصل إلى اتفاق على تشكيل الحكومة المحليةفي محافظة كركوك وتحديد من سيكون محافظاً ومن سيتولي رئاسة مجلس المحافظة".

وتابعالمصدر أن "أعضاء المجموعة العربية بكامل عددهم سوف يلتقون بالسوداني حسبالموعد المتفق عليه ولا توجد أي اتفاقات مع الكتل السياسية الأخرى، ولا يمكن الحديثعن تحالفات مع أطراف أخرى حالياً إلا بعد الوصول إلى صيغة توافقية بين الجميععندها ستكون الأمور واضحة".

وتشهدمحافظة كركوك أزمة سياسية حول تشكيل الحكومة المحلية، فمنذ إعلان النتائج النهائيةلانتخابات مجالس المحافظات في كانون الثاني/ يناير الماضي، ما زال مجلس محافظةكركوك لم يحسم أمره بشأن اختيار رئيساً له وانتخاب المحافظ، وفيما تمضي الحكوماتالمحلية في باقي المحافظات بممارسة مهامها، ما تزال كركوك، وديالى كذلك، رهينةتجاذبات الكتل السياسية التي لم تتفق لغاية الآن على حسم أمرها وتشكيل الحكومةالمحلية للمحافظة.