اخبار العراق الان

لاتوجد احصائية بأعدادها.. مجلس بغداد عن النوادي الليلية: نبذل جهدًا لإغلاقها

لاتوجد احصائية بأعدادها.. مجلس بغداد عن النوادي الليلية: نبذل جهدًا لإغلاقها
لاتوجد احصائية بأعدادها.. مجلس بغداد عن النوادي الليلية: نبذل جهدًا لإغلاقها

2024-08-15 17:12:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (15 آب 2024)، على عمل بعض النوادي الليلية غير المجازة في العاصمة طيلة السنوات الماضية.

وقال عضو المجلس علي المشهداني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك جهودًا كبيرة للقوات الأمنية والجهات المختصة الحكومية بإغلاق النوادي الليلية غير المجازة، خاصة بعد انتشارها بشكل كبير في مناطق بغداد، لاسيما المناطق السكنية، التي عانت طويلا من هذه الأماكن".

وبين المشهداني ان "هناك عددًا كبيرًا من النوادي الليلية غير المجازة، ولا توجد إحصائية دقيقة لدينا، لكنها باعداد كبيرة ولهذا كان هناك حملة امنية كبرى عليها من اجل اغلاقها، رغم انها تعمل دون أي موافقات وبشكل مخالف منذ سنين، وهذا سببه عدم المتابعة وكذلك وجود حالات من الرشاوى للسكوت عنها وبعضها تدعي انها تابعة لجهات او شخصيات متنفذة، ونحن نشد على اغلاقها وندعم الجهود الحكومية بذلك".

وكشف مجلس محافظة بغداد، يوم الاثنين (29 تموز 2024)، عن أسباب تصاعد حملات اغلاق النوادي غير المجازة خلال الآونة الأخيرة.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري، لـ"بغداد اليوم"، إن "تصاعد الحملات الأمنية لأغلاق النوادي الليلة، له عدة أسباب ابرزها كوننا في شهر محرم الحرام، وثانيا هذه الأماكن أصبحت خطر تهدد المجتمع البغدادي، كونها اصبح ملتقى لتجارة وتعاطي المخدرات".

وبين العامري ان "السنوات الماضية لم يكن هناك مجلس محافظة لبغداد، لكن الان هناك مجلس وهو فعال عبر لجانه المختلفة وهناك رقابة على   تلك الأماكن غير المجاوز",

واكد العامري على "ضرورة اغلاق تلك النوادي وغيرها من الأماكن غير المجازة، وبعضها كان يعمل بسبب الفساد والرشاوي وغيرها، لكن الان الوضع اختلف تماما في ظل وجود رقابة حقيقية".

ومؤخرا علّق أهالي منطقة الكرادة لافتات شكر لوزير الداخلية على الجدران، مطالبين باستمرار حملة غلق أماكن لعب القمار والنوادي الليلية، التي شنتها الداخلية منذ شباط الماضي.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

ونظّم أصحاب الملاهي والعاملون بها في الأشهر السابقة احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.