اخبار العراق الان

عاجل
الأمم المتحدة تطلب هدنة لسبعة أيام في غزة لتلقيح 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال

اليوم .. إجراء قرعة دوري النخبة الاسيوي ودوري ابطال آسيا

اليوم .. إجراء قرعة دوري النخبة الاسيوي ودوري ابطال آسيا
اليوم .. إجراء قرعة دوري النخبة الاسيوي ودوري ابطال آسيا

2024-08-16 11:05:02 - المصدر: واع


متابعة- واع
تقام ظهر اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة بطولتي دوري أبطال آسيا (النخبة) التي يمثلنا فيها حامل لقب دوري نجوم العراق فريق الشرطة ومسابقة دوري أبطال القارة (2) التي ذهب مقعدها لصالح فريق القوة الجوية وصيف المسابقة المحلية.
وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ان " الفرق التي ستتبارى ضمن مسابقة النخبة تم توزيعها بين مستويين، إذ جاء فريق الشرطة في المستوى الأول إلى جانب العديد من الأندية الكبيرة وهي الهلال السعودي، العين الإماراتي،السد القطري، بيرسبوليس الإيراني، باختاكورالأوزبكي، بينما ضم المستوى الثاني أندية: النصرالسعودي، الأهلي السعودي، الريان القطري،استقلال الإيراني، الوصل الإماراتي، وأخيراً الغرافة الذي ضمن التأهل على حساب شباب الأهلي الإماراتي".
وأضاف أن" كل فريق في مسابقة النخبة سيلعب (8) مباريات ضد (8) فرق مختلفة، مقسمة بالتساوي بين (4) مباريات في أرضه و(4) مباريات خارج أرضه، بينما سيتولى الكومبيوترتحديد المواجهات وفقاً للتصنيفات، وسيتعين
على كل فريق مواجهة (4) فرق من المستوى الأول و(4) فرق من المستوى الثاني، ما يجعل المنافسة في هذا الموسم أكثر إثارة وتحدياً".
وبين أن " بطولة دوري أبطال آسيا (2) التي تعد المسابقة الثانية لدى الاتحاد القاري من حيث الأهمية، ستشهد مشاركة غير مسبوقة بواقع (32) فريقاً يتم توزيعهم بين ثماني مجموعات، أربع فــي منطقــة الغرب ومثلها في منطقة الشرق،بواقع أربعة أندية في كل واحدة تلعب فيما بينها على مرحلتين ذهاب وإياب خلال الفترة من 17 أيلول ولغاية 5 كانون الأول ".
وختم ان"بعد اختتام دور المجموعات، سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً خلال الفترة من 11 إلى 20 شباط المقبل، وتتوالى الأدوار بعد ذلك وصولاً إلى المباراة النهائية للمسابقة التي ستقام في السابع عشر من آيار للعام الجديد 2025 ".