اخبار العراق الان

عاجل

رونالدو سيواجه العراق لأول مرة في دوري نخبة آسيا

رونالدو سيواجه العراق لأول مرة في دوري نخبة آسيا
رونالدو سيواجه العراق لأول مرة في دوري نخبة آسيا

2024-08-16 14:35:09 - المصدر: شفق نيوز


شفقنيوز/ بات من المؤكد ظهور النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في العراق بلقاءالشرطة العراقي والنصر السعودي بحسب نتائج قرعة دوري نخبة آسيا لكرة القدم.

وأوقعتالقرعة الشرطة العراقي في مجموعة تضم النصر السعودي، وباختاكور الأوزبكي، والعينالإماراتي، وبرسبوليس الإيراني، والهلال السعودي، والوصل الإماراتي، والاستقلال الإيراني،والأهلي السعودي.

وسوفيحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية مقدارها 12 مليوندولار، أما الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة فسوف يحصل على جائزة ماليةمقدارها 6 ملايين دولار.

ووفقاًللنظام الجديد لبطولة أبطال آسيا، ستضم مرحلة المجموعات 24 فريقاً، يتم توزيعهمعلى مجموعتين فقط تضم كل مجموعة 12 فريقاً.

وسيكونهناك مجموعة تضم أندية شرق آسيا وهم 12 فريقاً، والمجموعة الأخرى ستضم أندية غربآسيا وعددهم 12 فريقاً أيضاً.

وستتنافسالأندية داخل كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري، فمن المقرر أن يواجه كل فريق 8أندية مختلفة، 4 مباريات منهم ستقام على أرضه و4 أخرى ستقام خارج ملعبه، مع تطبيقمبدأ عدم تواجه فريقين من نفس الدولة.

وبخلافذلك، فإن الاتحاد الآسيوي أكد أنه سيقوم باستخدام برنامج قرعة مخصص لمعرفة جدولمباريات كل فريق في كل دوري.

وبعدنهاية مرحلة الدوري، يتأهل أول 8 أندية في كل مجموعة إلى دور الـ 16، لتتواجهأندية الشرق فيما بينها بنظام الذهاب والإياب وكذلك أندية الغرب.

وبدايةمن دور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية، ستقام بنظام البطولة المجمعة فيالمملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 25 نيسان/ أبريل وحتى 5 آيار/مايو 2025.