اخبار العراق الان

عاجل

عندما تكون القيادة رشيدة الدكتور العبودي والدكتور صالح انموذجا

عندما تكون القيادة رشيدة الدكتور العبودي والدكتور صالح انموذجا
مهدي علي دويغر الكعبي

عندما تكون القيادة رشيدة الدكتور نعيم العبودي والدكتور علي صالح انموذجا 

ا م د مهدي علي دويغر الكعبي

إذا كنت تتكلم عن وزارة التعليم العالي في هذة الفترة فهي في ظل قيادة حكيمة قوية، أسسها متينة، أصولها عريقة، إنجازاتها كبيرة، حكومتها رشيدة قيادتها حكيمة أساسها العلم والتعليم وخدمة الطلبة وخدمة المواطن والنهوض بالعلم والمعرفة ومساعدة الطالب ومأوى للعلماء والابتكارات العلمية ومصنع للمتميزين ، وزارة تكون كبيرة بحب كودرها وولائه وقوة حكمها ومعالمها الرصينة التي بنيت على أسس قوية تحررت بها المرأة وارتقت مكانتها إلى المراتب العليا والمراكز السامية، واستقلاليتها وتمكينها أصبحا يشكلان أهم الأولويات لإنتاج الثروة واتخاذ القرار واضطلاعها الدور القيادي من أجل رقي المجتمع وتطويره. إذا كنت بصدد هذا الحديث فأنت في رحاب الجامعة العراقية . نعم الجامعة العراقية تجربة من تجارب العلم ، ورسالة من رسائل الوفاء للعلماء وعنصر تشكلت فيه العلاقات وتكافأت فيه الفرص بغض النظر عن الجنس، جامعة تضمن فيها الحقوق وتصان فيها حريات الأفراد بطريقة مسؤولة تفتح للجميع النقاش والحوار في جو يسوده الهدوء والسكينة. 

أما عن قيادتها، قيادة أساسها الديمقراطية هدفها إعلاء مكانة وزارة التعليم العالي من خلال الجامعة العراقية  وتسعى جاهدة إلى جعلها ايقوانا محوريا فعالا على المستوى الإقليمي، وتعميق دورها على المستوى العربي والعالمي ككل. إنها قيادة الاستاذ الدكتور علي صالح الجبوري رئيس الجامعة  الذي جنح إلى استراتيجية تؤمن استقرار الجامعة واقسامها ومؤسساتها وتعزز في آن واحد المناعة لتجنب المخاطر التي تهدد سلمتها العلمية ووحدتها التي تركز في طياتها على تقوية مركزها العلمية والابتكارية وذلك بالتصدي لأية محاولة تهدف إلى زعزعة استقرارها . فبخطى قيادته الرشيدة جعل من الجامعة العراقية إنجازا يفتخر به الاستاذ والموظف والطالب بين الجامعات ، إنجاز بني على مستويات راقية للتنمية عكست حقيقة أهداف وطموحات معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي  فقد كنا نسمع عن استراتيجيات تسطر لكنها تبقى مجرد حبر على ورق، أو تنجز بشكل متقطع على مدى بعيد، فصرنا اليوم من خلال تجربة همة وزارتنا  نرى التنفيذ، والتحقيق، وتعزيز الثقافة ما انعكس على استقرار ورخاء الإنجاز العلمي الرصين وتوفير حياة كريمة علمية لهم.

فكم أنت جميلة يا جامعتنا ، نتمنى أن تعلو اكثر وأكثر، ونشم عطورك. وأطال الله في عمر كل كودرها المخلصين ومعالي الوزير والقائد العلمي الأب الدكتور علي الجبوري