اخبار العراق الان

عاجل

الدخيل يؤكد قرب إنهاء المشاريع المتلكئة ومجلس نينوى ينفي تجميد مشروع "سد بادوش"

الدخيل يؤكد قرب إنهاء المشاريع المتلكئة ومجلس نينوى ينفي تجميد مشروع
الدخيل يؤكد قرب إنهاء المشاريع المتلكئة ومجلس نينوى ينفي تجميد مشروع "سد بادوش"

2024-10-28 18:30:09 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أعلن محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، يومالاثنين، اقتراب المحافظة من إنهاء ملف المشاريع المتلكئة، فيما كشف عن إحالةمشاريع حيوية ومهمة في الجانب الأيمن للموصل بشكل قريب.

وقال الدخيل، لوكالة شفق نيوز، إن "إحالة مقترباتالجسر السادس في الجانب الأيمن يتم التحضير لها في بغداد وقد تم إكمال كافةالمتطلبات الخاصة بها من قبل إدارة نينوى"، مبينا أن إحالة هذه المقترباتستكون خلال الفترة القليلة المقبلة".

وأعلن الدخيل إحالة مشروع ملعب الإدارة المحلية (ملعبالموصل سابقا) في الجانب الأيمن قريباً، موضحاً أن نينوى حققت تقدما كبيرا في ملفالمشاريع المتلكئة ، حيث باتت المحافظة تقترب من إنهاء هذا الملف بعد تقليص عددالمشاريع المتلكئة في المحافظة إلى الحد الأدنى.

وفي وقت سابق كشف محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، للوكالةعن تقليص عدد المشاريع المتلكئة في نينوى من 146 مشروعا إلى 17 مشروعا فقط.

من جانبه، نفى رئيس مجلس محافظة نينوى، أحمد الحاصود، تجميدالعمل في مشروع سد بادوش، لكنه أشار إلى وزارة الموارد المائية ستقرر بشأن مصيرالعمل في المشروع مستقبلا.

وقال الحاصود، لوكالة شفق نيوز، إنه التقى مدير عامالسدود في وزارة الموارد المائية ومديري مشروعي سد الموصل وسد بادوش لمناقشة آخرالمستجدات في عمل السدود بمحافظة نينوى.

وأضاف أن "مشروع سد بادوش شمال غرب الموصل والذييشهد توقفا في العمل ، يشهد حاليا توقف أعمال سحب المياه الجوفية ونقل كوادره إلىسد الموصل".

وأوضح أن وزارة الموارد المائية أكدت أن هذا الإجراء لايعني إلغاء مشروع سد بادوش وتجميد العمل فيه، وإنما إجراء فني، مبينا أن الوزارةأشارت أيضا إلى أن المشروع بانتظار تحديث الدراسة الاستراتيجية واللجنة المكلفةبها للبت في إبقائه وإكماله أو إلغائه.