أكد الفريق جبار ياور، الأمين العام السابق لوزارة البيشمركة في كردستان العراق، أن "عقد القمة العربية في بغداد في هذا الوقت وهذا الظرف هو أمر مهم جدا، فالعراق الآن يريد أن يكون له دور في المنطقة خاصة مع الدول العربية".