د.عدالت عبدالله بذريعة أنها هيئات مستقلة وليست تحت إمرة الدولة ومؤسساتها، نلاحظ غيابًا شبه تام لمتابعة نشاطات الكثير من الهيئات المستقلة في العراق، وعلى رأسها هيئة الإعلام والاتصال، التي ينبغي علينا اليوم أن ندعو مجددًا إلى مناقشة نشاطاتها ومنجزاتها، أو على الأقل مراجعة وظائفها ومسؤولياتها، ومن ثم تقييم جدوى وجودها كجهة معنية بعالم الإعلام والاتصال [...]