عادت أكبر محطة طاقة كهرومائية في العراق إلى العمل بعد توقف دام 9 أشهر، في خطوة من شأنها المساهمة في خفض ساعات فصل التيار ودعم منظومة الكهرباء التي تعاني نقصًا في الوقود. وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية أمس الخميس 5 مارس/آذار 2026، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، إعادة تشغيل محطة سد الموصل

إقرأ: أكبر محطة طاقة كهرومائية في العراق تعود للعمل بعد توقف 9 أشهر على منصة الطاقة