تخطط العديد من الدول العربية لتعزيز قدرة توليد الكهرباء بالغاز بوصفه وقودًا انتقاليًا يوازن بين أمن الإمدادات ومتطلبات خفض الانبعاثات، لا سيما مع تسارع الطلب على الكهرباء. ووفقًا لبيانات حديثة حصلت عليها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن)، تبرز 3 بلدان عربية، هي العراق والسعودية والكويت، ضمن قائمة أكثر 10 دول تطويرًا لسعة الكهرباء المولَّدة بالغاز …

إقرأ: قدرة توليد الكهرباء بالغاز.. قراءة في خطط 3 دول عربية (تقرير) على منصة الطاقة