أعلن وزير النفط العراقي باسم محمد خضير، أن بلاده صدرت خلال شهر ‏نيسان الماضي 10 ملايين برميل نفط فقط عبر ‏مضيق هرمز، بسبب الأزمة ‏في المضيق الناجمة عن تداعيات الحرب في الشرق الأوسط، مقارنة بنحو ‌‏93 مليون برميل ‏كانت تصدر شهرياً في الظروف الطبيعية‎.‎