أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية بدء أعمال إنشاء سواتر ترابية على طول الجانب المحاذي لنهر الفرات، لدرء أي مخاطر محتملة ناتجة عن ارتفاع منسوب المياه والإطلاقات المائية الكبيرة.