شفق نيوز- النجف

أعلنت الهيئة العامة للجمارك العراقية، يوم الثلاثاء، ضبط مبلغ ماليقدره 150 ألف دولار أميركي بحوزة أحد المسافرين أثناء محاولته مغادرة البلاد عبرمطار النجف الدولي، وذلك خلال إجراءات التفتيش والتدقيق الاعتيادية في صالةالمغادرة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن ملاكاتها تمكنت مناكتشاف المبلغ غير المصرح عنه أصولياً، في مخالفة للضوابط والتعليمات النافذةالخاصة بالإفصاح عن الأموال المنقولة عبر المراكز الحدودية.

وأشارت إلى تنظيم محضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةبحق المخالفة وفق القوانين والتعليمات المعمول بها، مبينة أن هذه العملية تأتي ضمنالجهود المستمرة لتعزيز الرقابة الجمركية ومنع محاولات التهريب والحفاظ على سلامةالإجراءات المالية.