أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين ( 22 حزيران 2026 )، أن صبياً يبلغ من العمر 16 عاماً أقدم على إنهاء حياته داخل منزله ضمن قاطع الشمال في ديالى.
وأوضح المصدر، في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "صبياً يتراوح عمره بين 16 و17 عاماً أقدم على الانتحار شنقاً داخل منزله في زقاق شعبي قرب قضاء الخالص، على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال بعقوبة".
وأضاف أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الصبي كان طالباً في الصف الرابع الإعدادي، فيما لا تزال الأسباب التي دفعته لإنهاء حياته غير معروفة حتى الآن"، مبيناً أنه "تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث، بعد نقل الجثة إلى الطب العدلي".
وأشار المصدر إلى أن "محافظة ديالى شهدت خلال عام 2026 أكثر من 40 حالة انتحار لكلا الجنسين، كان الجزء الأكبر منها ضمن شريحة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً".