نينوى - واع - محمد حداد

أطلقت وزارة النفط، وبالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي، مبادرة إنسانية لتوزيع منح مالية بين أسر وأطفال شهداء الحشد الشعبي في محافظة نينوى، وذلك ضمن برنامج وطني يهدف إلى رعاية عوائل الشهداء ودعم أبنائهم.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المبادرة جرى إطلاقها خلال حفل رسمي أقيم في مدينة الموصل، بحضور ممثلين عن الحكومة المحلية وقيادات من هيئة الحشد الشعبي ومسؤولين حكوميين".

وقال مدير مكتب هيئة الحشد الشعبي في نينوى، كامل العطية لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "هذه المبادرة تأتي تجسيداً للاهتمام البالغ الذي توليه الدولة برعاية عوائل الشهداء"، مؤكداً أن "أبناء الشهداء يمثلون أمانة في أعناق الجميع، وأن رعايتهم اجتماعياً وتربوياً وصحياً هي واجب وطني وأخلاقي".

وأضاف العطية، أن "المنح المالية التي وُزعت اليوم تمثل الوجبة الأولى، وستعقبها وجبات أخرى لتشمل أكثر من (400) مستفيد من أبناء الشهداء والجرحى في عموم محافظة نينوى"، مبنياً أن "المبادرة شملت جميع الأقضية والنواحي دون استثناء، وفاءً للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء لحفظ أمن العراق واستقراره".

من جانبه، أكد مسؤول ممثلية التوجيه العقائدي في نينوى، الشيخ حسن محمد علي، لـ (واع)، أن "رعاية الأيتام وعوائل الشهداء تمثل واجباً شرعياً ووطنياً وإنسانياً"، مشيراً إلى أن "إقامة هذه المبادرة بالتزامن مع شهر محرم الحرام تحمل دلالات معنوية تستحضر قيم التضحية والفداء".

وثمن الشيخ محمد علي "مبادرة وزارة النفط وهيئة الحشد الشعبي في إطلاق هذا البرنامج الإنساني الذي يستوجب استمرار دعم هذه الشريحة وتوفير الرعاية اللازمة لها".

وفي السياق ذاته، أشاد ممثل الحكومة المحلية في نينوى، خالد عبد الكريم العبيدي، بالمبادرة، مبيناً لـ (واع) أن "تكريم عوائل الشهداء يجسد الوفاء الحقيقي لتضحياتهم، ويعكس حرص المؤسسات الحكومية على رد الجميل لمن قدموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن"، داعياً إلى "تكثيف واستمرار المبادرات الداعمة لهذه الشريحة الكريمة".