بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، موافقة وزير الصحة عبد الحسين الموسوي على إلغاء الأجور المستوفاة من طلبة الجامعات الحكومية في التخصصات المشمولة بالتدريب الصيفي داخل مواقع التدريب التابعة لوزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "القرار يأتي في إطار تعزيز التعاون والتكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة، ودعم المسيرة التعليمية وتوفير بيئة تدريبية مناسبة للطلبة في التخصصات الطبية والصحية".

وأضافت أن "القرار يشمل إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من رسوم التدريب الصيفي في المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، بوصفها الجهة المختصة بتسهيل مهام التدريب العملي للطلبة".

من جانبه، ثمّن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، حيدر عبد ضهد، هذه الخطوة، مؤكداً أنها تعكس عمق التعاون بين الوزارتين وتسهم في إعداد ملاكات صحية كفوءة تلبي احتياجات سوق العمل وتدعم القطاع الصحي في البلاد.