أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء ( 24 حزيران 2026 )، تسجيل حالة انتحار لطالبة في المرحلة الإعدادية شمال محافظة ديالى.
وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "طالبة في الخامس العلمي أقدمت على إنهاء حياتها شنقاً بواسطة شال داخل زقاق شعبي وسط مدينة جلولاء، على بُعد نحو 70 كلم شمال شرق ديالى، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس".
وأوضح أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الأسباب تتعلق بوضعها النفسي، لاسيما مع معاناة والدتها من مرض السرطان، إلى جانب الفقر الشديد الذي تعانيه العائلة".
وأشار المصدر إلى أن "الجثة نُقلت إلى دائرة الطب العدلي لاستكمال الإجراءات القانونية"، لافتا إلى أن "ديالى شهدت خلال عام 2026 أكثر من 40 حالة انتحار لكلا الجنسين، كان أغلبها ضمن شريحة الشباب".
ويذكر أن عدد حالات الانتحار المسجلة في العراق خلال الربع الأول من عام 2025 بلغ نحو 270 حالة، وفق تحليل إحصائي استند إلى بيانات رسمية منشورة آنذاك.
وفي محافظة ديالى وحدها، سُجّلت 40 حالة انتحار خلال عام 2025، بحسب إحصائية رسمية محلية.


