كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، عن أبرز مخرجات الجلسة الطارئة لمجلس محافظة واسط، التي عُقدت بطلب من محافظ واسط علي سليمون، لمناقشة أزمة الكهرباء في المحافظة.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الجلسة، التي حضرها أغلب أعضاء المجلس، ناقشت بشكل موسع ملف تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية وما يسببه من معاناة كبيرة للمواطنين، وخرجت بعدد من النقاط والقرارات المهمة".
وأضاف أن "من أبرز مخرجات الجلسة التأكيد على اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة أزمة الكهرباء، وتشكيل وفد رسمي من الحكومة المحلية للقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء لبحث واقع المنظومة الكهربائية في واسط".
وأشار إلى أن "المجلس طالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية والعمل على تحسين ساعات التجهيز خلال الفترة المقبلة، بما يخفف من معاناة المواطنين، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة".
وأكد المصدر أن "الجلسة شددت على استمرار المتابعة اليومية لملف الكهرباء من قبل الحكومة المحلية ومجلس المحافظة إلى حين التوصل إلى حلول سريعة وملموسة على أرض الواقع".