كربلاء المقدسة – واع – عباس الرحيمي

أعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن رفع نحو 30 ألف طن من النفايات، مؤكدة وضع خطة خدمية واسعة ستنطلق بعد انتهاء مراسيم ركضة طويريج.

وقال مدير بلدية كربلاء حسن الشريفي في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "بلدية كربلاء استنفرت جهودها الخدمية مع دخول زيارة العاشر من محرم ذروتها، مع استمرار أعمال رفع النفايات والخدمات البلدية في محاور مركز المدينة ومحيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)"، لافتا الى أن "ملاكات البلدية تعمل بكامل طاقتها الخدمية، وبمشاركة نحو (2468) من عمال النظافة والكوادر الإدارية والفنية والملاحظين ومسؤولي القواطع والسواق، بهدف تأمين الخدمات خلال الزيارة المليونية".

وأضاف أن "أكثر من (1600) عامل نظافة انتشروا على محور قنطرة السلام باتجاه شارع العباس، ومن تقاطع العباس باتجاه باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، لضمان استمرار عمليات التنظيف ورفع النفايات بشكل مباشر"، مشيرا الى أن "العمل تحول خلال الساعات الأخيرة التي سبقت انطلاق عزاء طويريج إلى العمل اليدوي، بعد انسحاب الآليات باتجاه مناطق العباسية الشرقية والفروع المؤدية إليها، بهدف تسهيل حركة الزائرين وعدم عرقلة مساراتهم."

وبيّن أن "الملاكات باشرت برفع النفايات من أسفل أقدام الزائرين بشكل مباشر ضمن خطة خدمية مستمرة حتى نهاية الزيارة"، ومنوها إلى "استمرار توزيع أكياس النفايات على المواكب الحسينية والهيئات والزائرين، فضلاً عن فرق النظافة العاملة في الميدان".

ولفت إلى أن "كمية النفايات المرفوعة حتى الآن تجاوزت 30 ألف طن، تزامنا مع استمرار الجهود الخدمية على مدار الساعة"، مؤكداً "وجود خطة لاحقة ستنطلق بعد انتهاء مراسيم عزاء طويريج، تتضمن حملة تنظيف واسعة لغسل المدينة وإدامة الواقع الخدمي، استعداداً لمراسيم ليلة الوحشة ليلة الحادي عشر من محرم".