نينوى – واع - محمد حداد
أعلنت الحكومة المحلية في محافظة نينوى، اليوم الجمعة، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بإحياء مراسيم العاشر من محرم الحرام في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، بالتنسيق مع القيادات الأمنية، مؤكدة أن مراسيم الزيارة أُنجزت بانسيابية عالية ومن دون تسجيل أي خروقات أمنية.
وذكر بيان لمحافظة نينوى تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "محافظ نينوى عبد القادر الدخيل قام بجولة ميدانية أجراها برفقة قائد عمليات الحشد الشعبي في نينوى في قرية علي رش بسهل نينوى، لمتابعة سير إحياء مراسيم عاشوراء، بحضور النائب الأول للمحافظ غزوان الداوودي وعدد من قادة الأجهزة والوكالات الأمنية".
وأكد الدخيل خلال البيان أن "نجاح الخطة الأمنية جاء ثمرةً للتنسيق المشترك بين الحكومة المحلية والقوات الأمنية والحشد الشعبي وجميع الجهات الساندة"، مشيداً "بالتعاون الكبير الذي أبداه المواطنون وأصحاب المواكب الحسينية، ما أسهم في توفير أجواء آمنة ومستقرة لإحياء المناسبة".
من جانبه، أوضح قائد عمليات الحشد الشعبي في نينوى أن "القطعات الأمنية نفذت واجباتها وفق خطة أمنية متكاملة شملت تأمين الطرق والمواكب وأماكن التجمع، فضلاً عن تنظيم حركة الزائرين، بما ضمن انسيابية مراسيم الزيارة والحفاظ على أمن المشاركين".
وعلى هامش الزيارة، أقامت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي موكباً خدمياً في قرية علي رش بسهل نينوى، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه، تأكيداً على ترسيخ قيم التضحية والفداء واستذكار المبادئ التي جسدتها واقعة الطف الخالدة.


