شفق نيوز- بغداد
كشف مصدر مطلع، يومالأحد، أن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بعث برسالة إلى رئيس مجلس الوزراءالعراقي، علي الزيدي، أعلن فيها دعمه للإجراءات الحكومية الرامية إلى ملاحقةالمتورطين في قضايا الفساد ومحاسبتهم.
وقال المصدر، لوكالةشفق نيوز، إن "الصدر، أوصل رسالة عبر مقربين منه، إلى الزيدي، ظهر اليوم،تضمنت إعلان دعمه الكامل والمطلق لحملة مكافحة الفساد والإجراءات الرامية إلىاعتقال الفاسدين، أياً كانت مواقعهم أو انتماءاتهم".
وأضاف أن "الصدرشدد في رسالته على ضرورة استمرار الحملة وعدم التراجع عنها، وصولاً إلى الإطاحةبجميع المتورطين في ملفات الفساد، بغض النظر عن مواقعهم السياسية أو مناصبهمالحكومية".
وأشار المصدر، إلى أن"الرسالة أكدت أهمية المضي في الإجراءات القانونية بحق المتهمين بقضاياالفساد، بما يعزز جهود الدولة في ترسيخ سيادة القانون ومحاسبة المسؤولين عن هدرالمال العام".
يذكر أن القوات الأمنيةفي العاصمة العراقية بغداد باشرت، صباح اليوم الأحد، بإغلاق مداخل المنطقة الخضراءالمحصنة (التي تضم مبنى البرلمان ومقار حكومية وبعثات دبلوماسية)، تزامناً مع حملةدهم وتفتيش واسعة طالت منازل نواب وسياسيين ورجال أعمال.
وتأتي هذه الإجراءاتالمشددة غير المسبوقة، بالتزامن مع تواتر الأنباء عن صدور قائمة ملاحقات قضائيةموسعة تستهدف مسؤولين بارزين، وعناصر حمايات، ورجال أعمال على خلفية اتهاماتبالكسب غير المشروع وهدر المال العام.


