شفق نيوز- نينوى
كشف وكيل وزارة الكهرباء لشؤون النقل والتوزيع، خالدغزاي، مساء اليوم الأحد، عن توسيع الحملة الوطنية الشاملة لإزالة التجاوزات علىالشبكة الكهربائية لتصل إلى المنطقة الشمالية، والتي تشمل محافظات نينوى وصلاحالدين وكركوك، وذلك استكمالاً للمراحل السابقة التي انطلقت في العاصمة بغدادوالمحافظات الجنوبية.
وقال غزاي خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة الموصل، مركزمحافظة نينوى، وحضرته وكالة شفق نيوز، إن التجاوزات غير القانونية تتسبب في "ضياعوهدر نحو %60 من إجمالي الطاقة الكهربائية المستلمة، في حين لا يلمس المواطن سوى%40 منها فقط، مما يؤثر سلباً على استقرار الشبكة وساعات التجهيز".
وأكد أن القانون سيُطبق "بحزم ودون استثناء"بالتعاون مع شرطة الكهرباء والقوات الأمنية، حيث ستستهدف الحملة أولاً الأصناف ذاتالأحمال العالية كالتجاوزات التجارية، والصناعية، والزراعية، والحكومية، لتنتقللاحقاً إلى الأصناف المنزلية.
وأشار غزاي إلى أن الإجراءات تتضمن تنظيم محاضر تجاوز،واحتساب قيمة الأموال المهدورة واستيفائها، فضلاً عن تحريك دعاوى قضائية وفقالمادة 444 بتهمة سرقة أموال الدولة، بهدف استعادة حقوق المواطنين وتحسين ساعاتالتغذية الكهربائية.
