أکد وزیر الامن الصهیونی السابق ایهود باراک، على وجود تعاون کبیر بین «اسرائیل» والدول العربیة المجاورة فی منطقة الشرق الاوسط، لمواجهة ما أسماه "الارهاب" وضد "المشروع النووی الایرانی"، واضاف فی محاضرة مغلقة تسرّبت مقتطفات منها الى وسائل الاعلام، ان "منطقة الشرق الاوسط هی منطقة صعبة ومعقّدة، ولیس بالامکان اقتراف أخطاء فیها لأن الندم سیکون نتیجة لذلک، خاصة ان «اسرائیل» محاطة بالعدائیة والکراهیة". على حد تعبیره.
باراک فی محاضرة مغلقة تسربت للاعلام : لدینا تعاون کبیر مع دول المنطقة ضد ایران