أکد الرئیس الامریکی باراک اوباما أنه یتطلع الی التوصل الی حل شامل مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ولن یوافق علی ما اسماه بحصول اتفاق سیء مشددا علی أن أمریکا وکیان الاحتلال الصهیونی یتفقان علی أن لاتحصل ایران علی اسلحة نوویة مهما کانت الظروف - علی حد زعمه - حیث ان موضوع النقاش انما یدور حول کیفیة التوصل الی هذا الهدف.