قال رئیس الحکومة الصهیونیة السابق ایهود باراک فی مقابلة مع القناة الاولى فی تلفزیون کیان الاحتلال بمناسبة مرور 15 عاما على قرار الانسحاب الصهیونی من لبنان عام 2000 ، انه "قرار قطع المأساة التی استمرت 18 عاما وکلفتنا اکثر من 1000 قتیل"، معتبرا ان "الجنود کانوا یقتلون فی لبنان بسبب امر لا طائل منه ".