بدعوة من سلطان عمان قابوس بن سعید ، وصل وفدٌ من حرکة "أنصارالله" التی یتزعمها السید عبد الملک الحوثی قائد الحراک الشعبی المقاوم فی الیمن ، إلى العاصمة العُمانیة مسقط برئاسة صالح الصماد رئیس المجلس السیاسی وعضویة علی القحوم و محمد عبد السلام ، لاجراء مناقشات مقدمات مؤتمر جنیف تمهیداً لانعقاد المؤتمر الذی یبحث الأزمة الیمنیة ، وذلک بالتزامن مع انعقاد مؤتمر فی صنعاء رفضاً لمقررات مؤتمر الریاض الأخیر ، و الغارات التی شنها الطیران الحربی السعودی ضد الشعب الیمنی .