اطلق کیان الاحتلال الصهیونی مناورة "نقطة التحول الخامسة عشرة" التی تعد الأضخم ، نظراً لأنها المرة الأولى التی یجری فیها جیش الإحتلال تدریبًا أرکانیاً تشارک فیه أذرع البر والبحر والجو فی موازاة المناورة ، وهی المرة الأولى أیضاً التی لا تطلق خلالها صفارات الإنذار فی المستوطنات المحیطة بقطاع غزة ، وهی المناورة السنویة التی دأب الصهاینة على اجرائها منذ عام 2007 وبعد العدوان على لبنان عام 2006 تنفیذاً لمقررات لجنة "فینوغراد" لتفادی الإخفاقات التی وقعت .