اعتبر الرئیس الامریکی باراک اوباما التوصل الی اتفاق یعتبر أفضل السبل للحیلولة دون ما اسماه بحصول الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة علی أسلحة نوویة حیث یأتی هذا التصریح فی الوقت الذی تجری فیه المفاوضات النوویة بین ایران ومجموعة السداسیة الدولیة التی من المقرر أن تستأنف فی العاصمة النمساویة فیینا یوم الخمیس المقبل.