لو أراد الغرب التحاور مع تنظيم الدولة فمن يكون وسيطنا؟ سؤال طرحه الصحافي روبرت فيسك في صحيفة “إندبندنت”، وناقش فيه أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي قتلته الولايات المتحدة في غارة على آبوت أباد عام 2011، كان معتدلا مقارنة بقاطعي الرؤوس من مقاتلي تنظيم الدولة. ويقول فيسك: “كم كان رقيقا مقارنة بـ(تنظيم الدولة)، ...
فيسك:لو أردنا محاورة البغدادي فمن ياترى وسيطنا؟..آه كم كان بن لادن رقيقا مقارنة بداعش!