أعلنت مديرية الوقف السني في كركوك ، بأن قائد المنتخب الوطني لكرة القدم وأبن كركوك الكابتن يونس محمود سلم إدارة جامع الخلفاء في قضاء الدبس للمديرية. وقال مصدر في مديرية الوقف السني ان "الحاج احمد جميل المدرس مدير الوقف السني استقبل في مكتبه اللاعب الدولي يونس محمود كابتن المنتخب الوطني العراقي ، حيث كان اللقاء حول تسليم جامع الخلفاء في ناحية الدبس شمال غربي كركوك والذي تم انشاء المسجد على نفقته الخاصة". وأضاف ان "اللاعب يونس محمود وعد مؤخرا أثناء لقاء له مع إحدى القنوات الفضائية بأنه سوف يبني مسجد في مسقط رأسه قضاء الدبس". يذكر أن اللاعب يونس محمود من مواليد محافظة كركوك من قضاء الدبس حيث بدأت حياته الرياضية من هناك ليلعب لنادي كركوك موسم 1998/ 1999 ولينتقل بعدها لنادي الطلبة الذي أحرز معه العديد من الألقاب وتم استدعاؤه لمنتخب الشباب من قبل المدرب عدنان حمد ليواصل طريق النجومية بعد أن أصبح قائدا للمنتخب الوطني، وكانت له رحلة احترافية حيث مثل أندية إماراتية وسعودية وقطرية.