تتجهُ لجنةُ الطاقةِ الوزارية إلى احالة جميعِ محطاتِ الطاقةِ الكهربائيةِ الى الاستثمار رغم انها كلَّفتْ خزينةَ الدولةِ العراقية 35 مليارَ دولارٍ خلال العقد الماضي، في مسعى منها لمعالجةِ أزمةِ الكَهرُباء.