اخبار العراق الان

العبادي يأمر بتشكيل " المقر المسيطر على الحشد العشائري" في محافظة الانبار

العبادي يأمر بتشكيل
العبادي يأمر بتشكيل " المقر المسيطر على الحشد العشائري" في محافظة الانبار

0000-00-00 00:00:00 - المصدر: البغدادية نيوز


وحصلت/ البغدادية نيوز/ على نسخة من الكتاب المرقم 14444 والصادر من مكتب رئيس الوزراء في 11 تشرين الاول 2015 والذي ينص انه "استنادا الى احكام المادة (78) من الدستور وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة ولغرض تعزيز مبدأ القيادة والسيطرة قررنا ماياتي:"تشكيل مقر يسمى( المقر المسيطر على الحشد العشائري في محافظة الانبار) ويكلف الفريق رشيد محمد ظاهر الحلفي بقيادة المقر".

واضاف، "يعاون قائد المقر كل من طارق الذيابي ممثلا عن الحشد لشمال الرمادي، وعيسى العلواني ممثلا لمركز مدينة الرمادي، وخميس العيساوي ممثلا لعامرية الفلوجة وخميس الحلبوسي ممثلا لمنطقة الكرمة وعواد الجغيفي ممثلا لمنطقة حديثة، ومال الله برزان العبيدي ممثلا لمنطقة البغدادي ونعيم النمراوي ممثلا لمنطقة هيت".

واشار الكتاب الى ان القائد العام للقوات المسلحة امر ايضا ان "يرتبط المقر المسيطر آنفا بهيئة الحشد الشعبي من الناحية الادارية وبقيادة العمليات المشتركة من ناحية العمليات، فيما تتولى وزارتي الدفاع والداخلية تأمين هيئة ركن من ثلاثة ضباط للمقر المسيطر لادارة اعماله".

وامر القائد العام للقوات المسلحة، "قبول تطوع 1000 مقاتل من ابناء عشائر آلبو ذياب وآلبو علي الجاسم وآلبو عساف وآلبو بالي وآلبو عبيد وآلبو فراج لغرض ادامة عمليات تحري الرمادي".

يذكر ان الفريق رشيد فليح تسلم، امس الخميس،مهام قيادةالحشد الشعبي في المحافظة خلفا للواء الركن زياد طارق.انتهى21/ب