اخبار العراق الان

انجاز 95% من مشروع جسر السراي المعلق , وافتتاحه خلال شهرين

انجاز 95% من مشروع جسر السراي المعلق , وافتتاحه خلال شهرين
انجاز 95% من مشروع جسر السراي المعلق , وافتتاحه خلال شهرين

2015-12-18 00:00:00 - المصدر: اقتصادنا


اقتصادنا / ميسان

اعلنت قائممقامية العمارة بمحافظة ميسان، اليوم الجمعة، عن أن نسبة الإنجاز في جسر السراي المعلق بلغت أكثر من 95%، وأكدت أن الجسر سيفتتح خلال الشهرين المقبلين

وقال قائممقام العمارة رائد شامل في تصريح صحافي اطلعت عليه وكالة اقتصادنا الاخبارية إن “نسب الإنجاز في جسر السراي المعلق الذي يقع وسط المحافظة وصلت الى أكثر من 90%”، مبيناً أن “كلفة المجسر تجاوزت أكثر من 27 مليار دينار”.

وأضاف شامل أن “الجسر سيقوم بربط الجهة الشرقية من المحافظة من ناحية شارع دجلة وكورنيش السراي باتجاه منطقة العراضات وشارع  بغداد الرئيس”، واصفاً إياه بـ”المشروع الأول على مستوى المنطقة الجنوبية لتصميمه الحديث وفق نظم (كيبل أستيب)”.

وأكد شامل أن “الجسر سيسهم بفك جميع الاختناقات المرورية الحاصلة في الجهة الشرقية بجانب شارع دجلة كورنيش السراي وشارع بغداد فضلاً عن ربطهما بحي العرضات ومن ثم شارع بغداد الرئيس”، لافتاً إلى أن “الجسر سيغني الكثير من المواطنين العبور على الجسور القديمة التي تعرضت الى التهديم من قبل القوات الأميركية إبان حرب الخليج”.

وأوضح قائممقام العمارة أن “اعمال التبليط اكتملت في الجسر ونحن بانتظار رفع التجاوز والعشوائيات التي ستزال عن الطريق لتربط الجسر مباشر بشارع الكراج وطريق بغداد”، مبيناً أن “الطريق سيكون ستراتيجياً ومهماً بسبب ربط عدة احياء بمركز المحافظة”.