اخبار العراق الان

القوات السورية تخسر جبلا استراتيجيا في اللاذقية

القوات السورية تخسر جبلا استراتيجيا في اللاذقية
القوات السورية تخسر جبلا استراتيجيا في اللاذقية

2015-12-19 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


مقاتلون في اللاذقية-أرشيف

استعاد مسلحو جماعات إسلامية وفصائل مقاتلة السيطرة على جبل النوبة الاستراتيجي المشرف على طريق في محافظة اللاذقية السورية، بعد يومين على خسارتها لصالح القوات النظامية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وأكد مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية أن الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، والحزب الإسلامي التركستاني تمكنوا من استعادة السيطرة على الجبل الاستراتيجي بشكل كامل، بعد منتصف ليل الجمعة السبت عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام وحزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات سورية وغير سورية، حسب قوله.

وأضاف أن المواجهات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 18 عنصراً من جميع الأطراف، فيما نقلت الوكالة أيضا عن مصدر عسكري سوري قوله إن "المسلحين تقدموا باتجاه جبل النوبة" مشيرا إلى أن "الاشتباكات مستمرة وعنيفة" بين الطرفين.

وأوضح مدير المرصد أن القوات النظامية لم تتمكن من الاحتفاظ بالجبل الاستراتيجي طويلا "لأن الطائرات الروسية لم تتمكن من تقديم دعم جوي إذ تجري الاشتباكات مباشرة بين الطرفين ومن الصعب في ظل وجود الضباب التمييز بين قوات النظام والمقاتلين".

ويتراوح ارتفاع جبل النوبة بين 500 و800 متر، وهو يشرف على الطريق القديمة بين اللاذقية وحلب، وعلى منطقة سلمى حيث تتحصن الفصائل المقاتلة، حسب ما أشار الباحث والخبير في الجغرافيا السورية فابريس بالانش في حديث للوكالة.

المصدر: أ ف ب

كلمات رئيسية اللاذقية,حزب الله,المرصد السوري,الطائرات الروسية


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع