اخبار العراق الان

الجوية أمام فرصة لصدارة المجموعة الثانية

الجوية أمام فرصة لصدارة المجموعة الثانية
الجوية أمام فرصة لصدارة المجموعة الثانية

2015-12-20 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


بغداد - مهدي الربحاوي
اشتدت المنافسة بين متصدر المجموعة الاولى «الزوراء « وحامل لقب النسخة الاخيرة «نفط الوسط « على الصدارة . واصبح الجوية على بعد خطوة واحدة للوقوف في مقدمة الثانية في ختام الاسبوع الحادي عشر من الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم .

النوارس والعندليب

في المجموعة الاولى عاد صراع التنافس بين الزوراء ونفط الوسط على الصدارة بعد تعادل الاول مع نفط الجنوب من دون اهداف وفوز الثاني على الكرخ بهدفين نظيفين ليعود الفارق بينهما الى نقطة واحدة اذ يقف الابيض بالمقدمة برصيد 25 نقطة وياتي عندليب الفرات ثانيا بفارق نقطة واحدة .
ويعي مدرب الزوراء باسم قاسم اهمية المباريات المقبلة لفريقه لاسيما ان الزوراء حافظ على سجله خلال الموسم الحالي خاليا ً من الخسارة على الرغم من الازمة المالية التي يعاني منها النادي، سجل لاعبوه 18 هدفاً ودخلت شباكه 8 اهداف اما الفريق النجفي فانه يطمح الى زعامة المجموعة بعد القيمة المالية الكبيرة التي انفقها خلال الموسم الحالي فضلا عن اسماء اللاعبين التي تمثل الفريق النفطي وهي قادرة على ان تجعله في تنافس مستمر على المحافظة على لقب الدوري .

الطلبة والنفط

ولا يقف صراع المجموعة عند المقدمة فقط وانما التنافس سيكون اكبر بين النفط «الثالث « والطلبة « الرابع « بفارق نقطة ايضاً حيث يسعى كل منهما لان يكون ثالثاً ، لاسيما ان النفط حقق فوزاً بشق الانفس في مباراته الاخيرة امام نفط ميسان، اما الطلبة المتسلح بالخط الهجومي والمتمثل بقائد المنتخب الوطني يونس محمود فسيكون نداً قوياً للوصول الى المقدمة .
ويطمح الطلبة الى زيادة غلته من النقاط في المباريات المقبلة وهو بحاجة الى خط دفاعي متماسك في ظل وجود هجوم متميز .

فرق المجموعة

ولا يختلف الامر بين الفرق الاخرى في المجموعة والتي يسعى كل منها الى الابتعاد عن شبح الهبوط الى الدرجة الاولى وربما تكون فرق نفط ميسان والجنوب والكهرباء بعيدة عن ذلك وهي تنتظر ان تحقق نتائج جيدة نسبيا خلال ما تبقى من مباريات الدوري ، اما الفريق الفتي السماوة فانه بدأ يسير بخطوات ثابتة بالاتجاه الصحيح لاسيما انه استطاع ان يحقق افضل النتائج في ملعبه .
فيما جعلت الازمة التي يمر بها كل من دهوك والكرخ منهما سهلي المنال للفرق الاخرى ليكونا في المراكز الاخيرة في قائمة المجموعة .

الجوية والصدارة

المجموعة الثانية والتي قد تشهد يوم غد تغييرا في مواقع الصدارة لاسيما لفريق القوة الجوية الذي تنتظره مباراة مؤجلة مع اربيل واستطاع ان يحقق الفوز على امانة بغداد بنتيجة جيدة تحفزه لتحقيق الافضل في ظل عودة مهاجمه حمادي احمد، ويقف الميناء بصدارة المجموعة برصيد 20 نقطة من 11 مباراة اما الجوية بالمركز الثاني برصيد 19 من 10 مباريات .

النجف واربيل

ولا يختلف الامر بالنسبة لفريق اربيل «الرابع « الذي يسعى هو الاخر بالوصول الى المقدمة في مباراة الغد امام الجوية كون الفارق مع النجف « الثالث « نقطتين ما يجعله يدخل المباراة رافعا شعار الفوز لكسب العلامة الكاملة .
وتواصل فرق المجموعة منافساتها الا ان زاخو «الخامس « برصيد 17 نقطة اكثر اطمئنانا من امانة بغداد « السادس» برصيد 14 نقطة .

القيثارة الخضراء

بدأ الحظ يبتسم اخيراً لفريق الشرطة الذي فاز على الصناعة في معقله واعطى للفريق الاخضر الامل الكبير للعودة الى المنافسة لاسيما بعد فترة استقرار الفريق فنيا بسبب المشاكل الاخيرة التي عصفت به ويقف القيثارة الخضراء بالمركز الثالث برصيد 14 نقطة .
وتصطدم طموحات كربلاء بالضائقة المالية التي جعلته يفقد النقاط من مباراة الى اخرى الا ان طموح لاعبيه جعلهم يتفوقون على زاخو في المباراة الاخيرة اما الحدود والصناعة فما زالا يقفان في اخر الترتيب .