اخبار العراق الان

بالصور:خلية الصقور تعتقل عصابة متورطة بسرقة مليون دولار من شركة أمنية بالبصرة

بالصور:خلية الصقور تعتقل عصابة متورطة بسرقة مليون دولار من شركة أمنية بالبصرة
بالصور:خلية الصقور تعتقل عصابة متورطة بسرقة مليون دولار من شركة أمنية بالبصرة

2015-12-23 00:00:00 - المصدر: وكالة نون الخبرية


أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي، الأربعاء، أن قوة تابعة الى خلية الصقور الاستخبارية ألقت القبض على سبعة متهمين يشكلون عصابة قامت أواخر الشهر الماضي بسرقة نحو مليون دولار من شركة للخدمات الأمنية.

وقال المحافظ د. ماجد النصراوي لوكالة نون الخبرية: إن قوة من خلية الصقور الاستخبارية ألقت القبض في عملية أمنية نوعية على سبعة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح اعترفوا بسرقة مبلغ 940 ألف دولار من شركة (جانوس) للخدمات الأمنية الواقعة في منطقة البريهة أواخر الشهر الماضي، مبيناً أن المتهمين ألقي القبض على أربعة منهم في قضاء المدينة، والآخرين في مناطق متفرقة من المحافظة.

ولفت د. النصراوي الى أن القوة الأمنية استرجعت نحو 500 الف دولار من المبلغ المسروق، مضيفاً أن القوة التابعة الى خلية الصقور الاستخبارية باقية في البصرة لإلقاء القبض على المزيد من العصابات الإجرامية، وفي الأيام المقبلة سيكون الوضع الأمني في المحافظة أفضل مما كان عليه خلال الأشهر السابقة.

من جانبه قال قاضي التحقيق علي عبد الأمير الكعبي لوكالة نون: إن العملية الأمنية نفذت في ضوء معلومات استخبارية بالتعاون مع محكمة التحقيق الثالثة، موضحاً أن المبلغ المسروق قد تم توزيعه بين المتهمين، وهناك محاولات جادة لإلقاء القبض على متهمين آخرين لاسترجاع باقي المبلغ.

وقد اعترف أحد المتهمين أمام عدد من وسائل الإعلام في مقر خلية الأزمة الأمنية بأنه كان يعمل سائقاً لدى مدير الشركة، وانه قدم معلومات الى المتهمين الآخرين لتسهيل عملية السرقة، وأشار الى انه تعرض خلال ارتكاب الجريمة الى اصابة بسيطة في ساقه ناجمة عن اطلاق النار عليه في ضوء اتفاق مسبق يهدف الى ابعاد الشكوك عنه.