اخبار العراق الان

بالصور: عمال النظافة في كربلاء يفرغون نفاياتهم امام مبنى المحافظة واحياء تشكو تراكم النفايات

بالصور: عمال النظافة في كربلاء يفرغون نفاياتهم امام مبنى المحافظة واحياء تشكو تراكم النفايات
بالصور: عمال النظافة في كربلاء يفرغون نفاياتهم امام مبنى المحافظة واحياء تشكو تراكم النفايات

2015-12-27 00:00:00 - المصدر: وكالة نون الخبرية


تظاهر العشرات من عمال النظافة، الاحد، امام مبنى محافظة كربلاء، مطالبين الحكومة المحلية بصرف مستحقاتهم المالية كعمال بالاجر اليومي، فيما قاموا برمي النفايات امام بوابة مبنى محافظة كربلاء.

ونقل مراسل وكالة نون الخبرية، ان "العشرات من عمال البلديات من ذوي الاجر اليومي، تظاهروا صباح اليوم امام مبنى محافظة كربلاء، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ شهرين".

وعبر المتظاهرون عن استياءهم من عدم حصولهم على اجورهم اليومية من خلال تفريغ حاويات النفايات امام مبنى المحافظة.

على صعيد ذي صلة اشتكى اهالي حي الغدير (2 كم غربي مركز المدينة)، من تراكم النفايات بشكل كبير جداً بسبب عدم وجود عمال بلدية ترفع هذه النفايات، مطالبين الجهات ذات العلاقة ايجاد صورة حل عاجلة لهذه المشكلة التي تسبب الكثير من الامراض لدى الاطفال.

وسبق للحكومة المحلية ان تعاقدت مع شركة اماراتية خاصة لتنظيف مناطق في محافظة كربلاء بعقد مبرم بقيمة 11 مليار دينار، في حين اكد مصدر مسؤول في دائرة بلدية كربلاء ان هذا الاتفاق لا جدوى اقتصادية من وراءه حيث ان البلدية تمتلك آليات حديثة تم شراءها بقيمة تجاوزت 20 مليار دينار.

وشكك اعضاء في مجلس النواب العراقي عن محافظة كربلاء، بقانونية العقد المبرم مع هذه الشركة وطالبوا مديرية الرقابة المالية في المحافظة بتفعيل دورها الرقابي بموجب المادة 61 من الدستور والمادة 32 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وكان رئيس لجنة خدمات البلدية في مجلس محافظة كربلاء كشف لوكالة نون الخبرية، في (21 كانون الاول 2015)، عن وجود 2894 عامل يعمولن بإجور يومية في دوائر بلديات المحافظة ولم يستلموا اجورهم منذ شهرين، مبيناً ان مجمل مستحقاتهم تبلغ مليار و مئتي مليون دينار.

مواضيع ذات صلة:
http://www.n14.net/61714/
http://www.n14.net/63712/
http://www.n14.net/67301/

وكالة نون خاص