اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

العثور على هاتف عمره 800 عام توجد على مفاتيحه كتابات سومرية في النمسا

العثور على هاتف عمره 800 عام توجد على مفاتيحه كتابات سومرية في النمسا
العثور على هاتف عمره 800 عام توجد على مفاتيحه كتابات سومرية في النمسا

2015-12-31 00:00:00 - المصدر: روداو


رووداو - اربيل

قام الموقع الالكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بنشر تقرير جديد يؤكد عثور علماء الآثار في النمسا على هاتف محمول عمره 800 عام، حيث وجد العلماء نموذجا للهاتف المحمول مع الكتابة المسمارية التي نقشت على المفاتيح، إذ يزعم الكثيرون أن هذا الهاتف كان للكائنات الفضائية وترك على كوكب الأرض عن طريق الخطأ.

واختلفت الآراء بين مؤيد لفكرة وجود كائنات فضائية ومن يعتقد أنها خدعة متقنة بسبب عدم وجود معلومات كافية عن هذه الحفريات، ومدى تشابه هذا الهاتف المحمول بأحد هواتف نوكيا القديمة، لكن تزعم الكثير من المنظمات المؤمنة بوجود الكائنات الفضائية أن هذا الهاتف أكبر دليل على زيارة الكائنات الفضائية للأرض، أو على الأقل إثبات أن السفر عبر الزمن ممكن.

وبعد تداول الكثير من المواقع لهذا الخبر، نشرت قناة يوتيوب الشهيرة Pararmal Crucible فيديو يستعرض هذا الهاتف المحمول متسائلة إذا ما كان دليلا قويا على وجود الكائنات الفضائية، موضحة أن الحروف والكلمات الموجودة على الهاتف باللغة السومرية القديمة.

بينما أوضح موقع tothedeathmedia، إنه وفقا لعدد من التقارير اكتشف الباحثون خلال التنقيب عن إحدى الحفريات الأثرية في "فوشل ام سي" بالنمسا حرفية غامضة من القرن الثالث عشر مدون عليها بالكتابة المسمارية والتي عادة ما يتم العثور على هذا النوع من الكتابة في إيران أو العراق والذي يشبه الهاتف المحمول إلى حد كبير.

ولم يعلن الخبراء عن السر وراء وجود مثل هذا الهاتف القديم في النمسا، فالمعلومات التي تتناقل عنه محدودة للغاية، ولم يتم الإثبات حتى الآن هل هو حقيقة أم مجرد خدعة انتشرت على الإنترنت.