اخبار العراق الان

أردوغان يتودد للخليجيين عبر السعودية

أردوغان يتودد للخليجيين عبر السعودية
أردوغان يتودد للخليجيين عبر السعودية

2016-01-01 00:00:00 - المصدر: موسوعة العراق


متابعة: في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مطار أتاتورك فور عودته من السعودية، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن زيارته للمملكة مثلت فرصة لبحث الخطوات التي سيتم اتخاذها من أجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات، إضافةالى أنها بحثت العديد من الموضوعات الإقليمية منها؛ الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا والعراق وفلسطين واليمن.

وأضاف إردوغان بأن الزيارة تناولت مسائل تتعلق بمجالات التجارة، والدفاع، والاستثمار المتبادل، وزيادة الاستثمارات التركية في السعودية، والاستثمارات السعودية في تركيا، والتعاون في مجالي الطاقة والأمن، والتعاون العسكري ضد الإرهاب، خاصة بين الدول الإسلامية، مؤكداً على أن أهم خطوة تم اتخاذها في هذا الإطار، هي قرار إنشاء مجلس للتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي مشترك عقده يوم الخميس، مع نظيره التونسي الطيب البكوش، بمقر وزارة الخارجية التونسية إن المملكة وتركيا اتفقتا على ضرورة إنشاء “مجلس تعاون استراتيجي” لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وأضاف “مجلس التعاون الاستراتيجي هذا سيكون مهتما بأمور عديدة بما فيها الأمور الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها.”