اخبار العراق الان

وزارة الشباب تطلق حملة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية

وزارة الشباب تطلق حملة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية
وزارة الشباب تطلق حملة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية

2016-01-02 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية



اطلقت وزارة الشباب والرياضة العراقية حملة من اجل رفع الحظر الكروي المفروض على الملاعب العراقية من قبل الفيفا منذ سنوات عدة.

واكد بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية انها دعت جميع المعنيين بالشأن الرياضي العراقي ، من مؤسسات ، واتحادات ، واندية ، واعلام رياضي ، من اجل المساهمة في دعم حملة الوزارة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

واضاف البيان " ان الوزارة تؤكد ان رفع الحظر عن الملاعب العراقية يعد من اولويات عملها خلال العام الحالي 2016 ، وهي تبذل جهودا كبيرة في سبيل ذلك مع جهات دولية ، وعربية من اجل اعادة الحق لفرقنا ومنتخباتنا وانديتنا في اللعب بين جماهيرهم وعلى ارضها ".

واوضحت الوزارة " انها ماضية في تهيئة مستلزمات هذه الحملة من ترتيب الملاعب ، واستكمال ملعب المدينة الرياضية في كربلاء ، ليكون مكملا لملعب المدينة الرياضية في البصرة في دعم هذا الملف، واستضافة المباراة الودية الدولية المقترحة لحضور لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتي تأجلت في وقت سابق ".

وجددت الوزارة في بيانها الدعوة للمؤسسات المعنية ، والجماهير الرياضية الوفية ، والاعلاميين ووسائل الاعلام كافة في الاسهام في حملة الوزارة التي اطلقتها لدعم رفع الحظر عن ملاعبنا وتحقيق حلم الجماهير العراقية.

يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يفرض حظراً كروياً على الملاعب العراقية منذ سنوات عدة ، مما يجعل المنتخبات والاندية العراقية تخوض مبارياتها في ملاعب بديلة في الدوحة ، ودبي ، وعمان ، وطهران.